-->
U3F1ZWV6ZTE4NDk2NDEyNzMxX0FjdGl2YXRpb24yMDk1Mzg4Mzg2NjQ=
recent
أخبار ساخنة

الداخلية التركية تصدر بياناً هاماً قبل فرض حظر التجول


أعلنت وزارة الداخلية التركية إطلاق حملاتها التفتيشية و رصدها الدقيق للتدابير المتخذة لمكافحة كورونا قبل أن يدخل حظر التجول المقرر 4 أيام خلال عيد الفطر .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن المديرية العامة للأمن افتتحت تحقيقاً مدققاً على أماكن العمل التي تم إغلاقها بسبب عدم امتثالها للتعليمات المفروضة ، وما إذا كان قد تم إعادة ترتيب ساعات العمل الخاصة بها أم لا .

خلال عملية التدقيق ، تم التحقق مما إذا كان المواطنون ينتظرون داخل قوائم منظمة للإنتظار ويرتدون الأقنعة الطبية ويلتزمون بالمسافات الآمنة داخل الأسواق والشوارع والمخابز ومحطات البنزين .

بالإضافة إلى التحقق من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم فوق ال65 وتحت ال20 عاماً مما إذا كانوا يخضعون لحظر التجول المفروض عليهم أم لا .






وكما أفادت الصحيفة بأنه تم تفتيش 103 آلاف و785 مكان للعمل بالإضافة إلى تغريم 150 شخص من أصحاب العمل تبين أنهم فشلوا في الإمتثال للقواعد الصحية .

شارك في ذلك 53 ألف و896 من عناصر الأمن في 8 آلاف و392 نقطة في جميع أنحاء المدن .

حيث تم التعرف على 743 مطلوباً من الأشخاص الذين تم استجوابهم .

وأكدت الصحيفة بأن الأشخاص الذين غرموا بسبب خرقهم لقانون المسافة الإجتماعية بلغوا أكثر من 3 آلاف و930 شخص ، و1384 شخصاً تحت سن العشرين و286 فوق سن ال65 عاماً .

ولفتت إلى أنه تم فحص 159 ألف مركبة لتفرض الغرامات على 98 ألف سائق .

حيث تم حجز 1396 مركبة واكتشاف 5 سيارات مسروقة .







وأشارت الصحيفة إلى أن فرق الأمن لم تستثني من تفتيشها أي زاوية في المدن ، حيث تم فحص 10 آلاف و254 حديقة و4 آلاف و938 مكان للتنزه .

وأوضحت بأنه خلال عمليات التفتيش تم ضبط 30 من البنادق الغير مرخصة و2 من المسدسات و254 رصاصة و23 غرام من الحشيش و 101 عقار اصطناعي و15850 عبوة من السجائر المهربة .

وأكدت الوزارة في البيان الصادر عنها باستمرار حملاتها التفتيشية على جميع المخالفين قبل أن يدخل حظر التجول والمقرر به اليوم 22 مايو /أيار الساعة 24.00 ليلاً .

اقرا ايضا تطورات جديدة تدفع ببوتين للتصــعيد ضد تركيا
كشف وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، اليوم الخميس عن تحركات عسـ. ـكرية روسية عقب الحرج الكبير الذي سببته تركيا لأسلـ. ـحتها خلال المعـ. ـارك الأخيرة.
وقال باشاغا في تصريح لتلفزيون “بلومبرغ” إن روسيا أرسلت 8 مقـ. ـاتلات على الأقل إلى مليـ. ـشيا اللواء المتقاعد خليـ. ـفة حفتر بحسب الدرر الشامية.
وأكد وزير الداخلية في حكومة الوفاق أن الطائرات الروسية أرسلت من قاعدة حميميم في سوريا، وتعود للعهد السوفييتي.
وأوضح أن المقـ. ـاتلات، بينها 6 من طراز “Mig-29” و2 من طراز “Su-24″، وصلت إلى مليـ. ـشيا حفتر، شرقي ليبيا.

وبحسب تقرير بلومبرغ، فإن ميليشيا حفتر زعمت أنها ستـ. ـطلق “أكبر عملية جوية في تاريخ ليبيا ضد الأهداف التركية”.
هذا ولم يصدر بيان أو تصريح من روسيا حول الموضوع إلا أن مراقبون اعتبروا أن هذه الخطوة محاولة من موسكو للرد على إهـ. ـانة تركيا للأسـ. ـلحة الروسية التي خسرتها مليشيا حفتر، خلال العمـ. ـليات العسـ. ـكرية الأخيرة.
وكانت قوات حكومة الوفاق أعلنت عن تدمـ. ـير 6 منظومات دفاع جوي روسية الصنع من طراز “بانتسير”، يوم الأربعاء.
يذكر أن قوات الوفاق الليبية، تمكنت بدعم من مستشارين عسكريين أتراك وطيران تركي مسيّر، من طرد ميلـ. ـيشيات ومرتزقة حفتر، من كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة