-->
U3F1ZWV6ZTE4NDk2NDEyNzMxX0FjdGl2YXRpb24yMDk1Mzg4Mzg2NjQ=
recent
أخبار ساخنة

تحذير من الهلال الاحمر التركي لسوريين



دعا الهلال الاحمر التركي عبر صفحة برنامج المساعدات المالية المخصصة للاجئين (صوي) قي فيسبوك، اللاجئين السوريين للتأكد من هوية أي شخص يدخل إلى منازلهم تحت مسمى (موظف في الهلال الأحمر).
وقالت المنظمة في بيان لها مكتوب باللغة العربية: “من أجل سلامتكم يحق لكم طلب هوية الموظف الذي يزوركم في منزلكم، ويعرف عن نفسه على أنه موظف لدى الهلال الأحمر التركي، أو مكتب وقف التضامن الإجتماعي لجمعيات الصليب الأحمر أو الهلال الأحمر”.
وأضافت: “أثناء زيارة الموظف الذي يعرف عن نفسه على أنه موظف في برنامج صوي، إذا كان لديكم شك حوله يرجى طلب إبراز هويته لكم والاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي عبر الرقم 168
اقرا ايضا بعد فتحها طابور سيارات يصل لكيلو متر لاقتناص شطيرة ماكدونالدز بلندن
كتب- أحمد يوسف
عرضت صحيفة "الجارديان" البريطانية، مقطع فيديو يرصد تزاحم آلاف السكان مع سياراتهم من مدينة "Sutton" في جنوب العاصمة البريطانية لندن من أجل اقتناص شطيرة أو وجبة من مطعم الوجبات السريعة الشهير "ماكدونالدز".

وعلم سكان المدينة بإعادة فتح المطعم بعد تخفيف إجراءات الحظر التي فرضت على البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث شُوهد رتل طويل من السيارات بلغ مداه أكثر من كيلو متر انتشر في الطرق القريبة من منافذ توزيع الوجبات التابع للمطعم.

وذكرت الصحف المحلية أن العمال في المطعم بدأوا أعمالهم بعد قياس درجات الحرارة ووضع الأقنعة الطبية بإحكام مع الحرص على الابتعاد عن زميله وعن العميل مسافة لا تقل عن مترين.

وكشف بعض عمال المطعم عن أن الزبائن كانوا لا يصدقون أنفسهم

عند شراء الشطائر، وظلوا يحدقون في المكان وفينا وكأنهم يخبرون أنفسهم : "لقد حققنا انتصارًا.. لا نصدق أننا قد عدنا إلى وجبتنا المفضلة ثانيةً".

وفي 22 من شهر مارس الماضي في خضم انتشار فيروس كورونا في العالم والجهل بطبيعته، أعلنت "سلسلة مطاعم ماكدونالدز" في منشور مصور لها على تويتر بإغلاق مطاعمها في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا حماية للموظفين والعملاء من الإصابة بالفيروس الخطير، موجهة الشكر لموظفيها ومتنمية رؤية عملائها في أقرب وقت ممكن.

الاسمبريد إلكترونيرسالة